الثلاثاء، 17 أبريل 2012

موريتانيا اليوم اعتصام وأكثر من 50معتقلا في مقطع لحجار ومسيلات دموع في الجامعة


تشهد موريتانيا اليوم الثلاثاء 17/4/2021حالة واسعة من الاحتجاج والقمع .
حيث قام الأمن  الموريتاني صباح اليوم بقمع تجمهر لنشطاء من مدينة مقطع لحجار يهدف إلى المطالبة بالماء وذالك قبل زيارة  الجنرال محمد ولد عبد العزيز للمدينة  ,حيث قام النشطاء  بارتداء "فضفاضات"مكتوب عليها نريد الماء.
وقالت مصادر من المدينة أن بعض الوجهاء في المدينة قام بأمر الأمن بالتعدي والتنكيل بالشباب المحتج حيث سحلوهم وأوسعوهم ضربا.
وكذالك قام الأمن بالتعدي على الناطق الرسمي بسم المجموعة محمد ولد الشيخ وجردوه من ملابسه ويعاني ولد الشيخ من العمى ,وكذالك اعتقل ما يقارب الخمسين من شباب المدينة.
وقام الأمن بوضع النشطاء المعتقلين في ظروف سيئة، حيث كدسوا حوالي  خمسين شابا في مكان ضيق جدا.
وقال مصدر شبابي من المدينة أن شباب المدينة يحاولون التجمع مرة أخرى من اجل إيصال صوتهم وأنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج حتى تتحقق كل مطالبهم المشروعة.
وبعد إعتقال شباب المدينة نظمت نسائها اعتصاما أمام مفوضية الشرطة يطالبن بإطلاق سراح أبنائهن من الشباب العتقلين صباح اليوم قبل وصول الجنرال عزيز إلى المقاطعة.
وكانت المدينة قد شهدت ليلة البارحة حملة مداهمات اعتقل على إثرها العديد من النشطاء الشباب.
ومن المرتقب أن يصل الجنرال عزيز  إلى المقاطعة زوال اليوم تحت رقابة مشددة وترقب لأي مواطن من المفترض أن يطالب الرئيس بتوفير المياه للسكان.
وتعاني المدينة من العطش من سنين وكان سكانها قد خرجوا في احتجاجات قوية من اجل توفير الماء الصالح للشرب .
وفي العاصمة الموريتانية  قام الامن باقتحام جامعة نواكشوط وأطلق وابلا من مسيلات الدموع داخل مباني كلية العلوم والتقنيات، واعتقل عددا من المتظاهرين وذالك من اجل فض تجهر للطلاب الجامعة يطالب بتطبيق عريضة مطلبيه .
وماتزال المواجهات مستمرت بين الامن والطلاب في الحرم الجامعي .
وكذالك هناك اعتصامات في مدينتي تجكجة وروصو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق