الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

موريتانيا : الشركات الأجنبية تدمر البيئة وتنهب الذهب


تنويه : كتبت هذه التدوينة كمشاركة  مني في حملة دون ضد شركات التعدين الأجنبية 


يخرج من باطن الأرض الخير والنماء للبشر السائرين على ظهرها إن أحسنوا استغلاله  والتعامل بحكمة  مع مخاطره وإلا فيكون مصدرا للفناء والهلاك والاندثار...فبين طبقاتها وفي جبالها وصخورها معادن نفيسة تستطيع تغيير حال الناس ونقل الأمم من القاع إلى الصفوف الأمامية .
وأرض موريتانيا الشاسعة  تحتضن بكل ود ودفئ أفضل تلك الخيرات فالذهب والنحاس موجودان  بكثافة بين أحضان جبالها .ففي موريتانيا يوجد ثمانية  مناجم  ذهب كبيرة والبحث مازال ساريا عن مواطن أخرى .كذلك يوجد منجم نحاس وذهب مشتركين حيث يتم في  هذا المنجم استخراج  النحاس والذهب على شكل صخور وبعد ذلك يتم الفصل بينهم ، وأصبحت  موريتانيا تحوي ثاني أكبر منجم للذهب في العالم  بعد أن قامت شركة" كينروس" الكندية  بتوسعة منجم" تازيازت وهو منجم في الفضاء المفتوح يقع شمال غرب موريتانيا على بعد 300 كيلومتر شمال العاصمة نواكشوط.
أيضا تزخر موريتانيا بمعادن ثمينة أخرى مثل الحديد وغيره ولكن مازالت لا تذكر إلا في قائمة أفقر عشر دول في العالم ...مازالت تفتقر لأبسط مقومات الدولة المدنية الحديثة ...مازال الفقر هو سيدي الموقف فنسبة الفقر المدقع تتجاوز 60%...فقصة النهب تحكي كل يوم وسيمفونية تدمير البيئة هي الأشهر .
تفاهة مردودية الذهب على موريتانيا :
شعرت بالغيظ  والحنق عند قراءتي لخبر  في بوابة الأهرام المصرية يقول أن  :
" محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 30 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم في الدعوى القضائية المقامة المطالبة بإبطال عقد استغلال منجم السكري للذهب الموقع بين الحكومة وإحدى الشركات الخاصة."
والسبب هو أن مقيم الدعوى  يرى  :
 أن نصوص الاتفاقية تضمنت على أن تحصل شركة "سنتامين" مصر على 50% من الذهب المستخرج على أن تحصل مصر على النصف المتبقي، يشكل إجحافا بحق المصريين، ذلك أن الشركة قدرت حصتها ب25 مليون أوقية قابلة للزيادة على مدار 20 سنة.. لافتا إلى أن قيمة الأوقية بالسعر الحالى ألفا دولار وبذلك تكون قيمة الذهب المتوقع استخراجها من هذا المنجم تساوى 50 مليار دولار يحصل المستثمر الأجنبى على نصفها بمفرده. 
المصريون يطالبون بأخذ كامل حقهم رغم أنهم يأخذون 50 % ونحن يوقع نظامنا اتفاقيات مع  شركات أجنبية لا تعطينا من ذهبنا ونحاسنا الذي تستخرج   سوى 4%  و25% من ضريبة الأرباح التي يترك تحديدها لحسن نية الشركة وذلك في أحسن الاحوال وفي عقود أخرى تعطينا فقط 3%.
ولد المشظوفي العامل الذي قتله الحرس الوطني أثناء إحتجاج عمال mcm
...اتفاقيات تعيد إلى الأذهان ذلنا زمن  الاحتلال ...وعندما نحتج نقمع وحين يطالب عمال المناجم فينا بحقوقهم يقتلون ويسرحون من أعمالهم ...شعرت أن المشظوفي الذي قتله الحرس بدم بارد  لأنه احتج على إجحاف شركة نحاس موريتانيا " mcm  " بعمال موريتانيا واحتقارها لهم يقتل كل يوم مادمنا ساكتين على هذه النسبة ووضعية العمال ...وولد "كريفيت" الذي تم تسريحه لأنه تجرأ وطالب  بأن تصان كرامة العامل الموريتاني نحن من سرحه بسكوتنا على جرائم هذه الشركات التي تنهب ثروتنا بكل عجرفة .
شركات تدمر البيئة :
بعد قدوم الشركات الأجنبية التي تستخرج الذهب والنحاس إلى موريتانيا بدأ الوضع البيئي يتدهور في المنطقة التي تحتوي على المناجم .لوحظت إصابات بأمراض وسرطانات جديدة على المنطقة بين العمال والسكان المحليين أيضا بدأت الحيوانات تنفق بشكل كبير ومقلق .
صورة لنفوق جماعي للحيوانات في منطقة مناجم الذهب 
هذا الوضع قدم  حوله  احمد ولد محمد الامين  المحامي والناشط في مجال محاربة تدمير الشركات الأجنبية لبيئة موريتانيا شهادة :
قد لوحظ انتشار الموت المفاجئ للصبية والشباب والشيوخ وقد قدمنا لائحة بذالك للمحكمة ومن بين من مات فجأة من قدم لي وكالة معربا عن تضرره كما اتصلت بي مجموعة من النسوة والأسر تعاني من الإجهاض وموت المواليد المبكر إضافة إلى أن للشلل نصيبه الأوفر كما ذكر لي طبيب له فترة من الزمن في الولاية أن أمراضا كثيرة ظهرت كالربو والصداع...الخ ولاحظ تجاهل وزارة الصحة للموضوع كما توجد حالات تسمم بسبب الروائح الكريهة التي تصدر من  الشركة وحالات التسمم هذه أدت إلى  نفوق  عشرات رؤوس الماشية من الإبل  بعد أن اقتربت من أحواض
صورة للعامل ولد خيري تظهر حروقه "موقع السراج"
 أيضا أدلى " ابوه ولد محمد خيري "العامل في شركة بشهادة بعد تعرضه لبعض المواد السامة التي تستخدمها شركة mcm  تحدث فيها عن إصابته بحروق في كامل جسده وسط وتجاهل من الشركة و عن حدوث إصابات عديدة بين العمال...وعن حالة زميله أحمد ولد الناه الذي  توفي مباشرة بعد أن سقطت عليه كميات من مسحوق سيانيت القاتل سنة 2006 في نفس الشركة.
وتطرق إلى انعدام إجراءات الأمان في الشركة  فالعمال يباشرون عملهم وسط غياب تام لمظاهر السلامة والحماية من السموم .

تحدث كذلك تقرير خبرة عن مخاطر شركة MCM (شركة النحاس باكجوجت) أعده الخبير الفلاحي محمد الأمين ولد أحمد بتكليف من محكمة الإستئناف بنواكشوط ونشره موقع الأخبار الموريتاني .حيث قال أن  شركة MCM "اعترفت بوجود خطر سمي على البيئة والكائنات الحية، وهو سم "اسيانير" أو اسيانيد Cyanide، وذكرت أنه مخزن في حاويات وبداخلها أكياس، والجميع في سياج خاص به، لكنه غير كاف لأن السياج لايقى من أي شيء –حسب التقرير - فالمهم رقابة ميدانية يترأسها مختص في هذه السموم".
صورة من مخلفات شركات mcm "موقع "getoutmcm."
وقال التقرير أن إدعاء الشركة أنها تمتلك مخططا بيئيا  مجرد كذب وافتراء مؤكدا أن وزارة البيئة ومن خلال تقرير رسمي "أكد أن شركة MCM لا تمتلك أي مخطط بيئي".
وأكد التقرير أن  مخلفات الشركة من المياه بلغت يوميا ستة آلاف م3، وهي مخلفات غسيل المعادن إثر خلطها بمادة "اسيانيد" وغيرها من المواد السامة، مؤكداً أن هذه المخلفات هي مجال الخطر حيث أن الشركة لم تحدد كمية النفايات المعترف بها مما يؤكد عدم وضوح جوابهم، حيث أنهم اعترفوا بوجود نسبة قليلة من "اسيانيد"، قائلين إنها تحول إلى أحواض لها أغشية غير قابلة للنفاذية، لكن التقرير رأى أن هذه الأغشية معرضة للتحلل وحينها سيترسب "اسيانيد"، مؤكداً أن عمره الافتراضي 5 قرون، وأن أي شجرة في هذه البقعة من هذه الأرض ستكون مسممة وقاتلة لأي كائن حي يأكل منها على الفور.
 ذكر التقريرأيضا أن المادة المرتبطة باسيانيد تتبخر من الأحواض تحت تأثير حرارة الشمس، وأن نسبة اسيانيد السامة تبقى عالقة في الماء المتبخر الذي يتنقل بكل بساطة عبر الهواء إلى المناطق المجاورة حسب قربها وحسب قوة الرياح وحسب اتجاهها إضافة إلى الأمطار والتناسب طردي فكلما زاد النشاط الصناعي كلما زاد الخطر.
تجدر الإشارة أن مادة السيانيد  التي تستخدم شركة mcm هي الأرخص من ناحية الثمن ، و الأخطر على البيئة والإنسان فعند تعرض الإنسان  لها تتحد بالحديد الموجود بهيموجلوبين الدم و تجعل كرات الدم الحمراء عاجزة عن نقل الأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة فيموت الإنسان فورا. وهناك مواد أخرى أقل إضرار بالبيئة لكن الشركة تفضل الربح السريع حتى ولو كان على حساب حياة الناس وتدمير البيئة .
صورة من مخلفات شركات mcm "موقع "getoutmcm."


وبدورها أكدت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا(cgtm)ظهور بعض الأمراض التي يسببها" الرصاص والزئبق مثل  :"التسمم بالرصاص، والتهاب الدماغ الحاد،و الرعاش, وخلل المخيخ، والتهاب الفم ,والإسهال والمغص، والتهاب الكلي الآزوتيمي لدى بعض عمال شركةKINROSS "تازيازت " وذالك نتيجة لعدم إهتمام الشركة باجراءت الأمان .
كل هذه الماَسي والجرائم  تحدث وسط تواطؤ بين النظام الموريتاني والشركات الأجنبية ففي عام 2008 تم فصل مدير البيئية الأسبق المهندس الخليل ولد احمد خليفة  من إدارة البيئة  بعد يومين من تقديمه لدراسة تؤكد تمالؤ الشركة والدولة على المواطنين ومصالح الشعب الموريتاني وكشفه أدلة دامغة على وجود تلوث وتلاعب لا حصر له تقوم به الشركة.
 ومن أجل إضفاء مزيد من الضبابية حول الصفقات التي تمنح للشركات المنجمية الأجنبية  العاملة في موريتانيا قام البرلمان الموريتاني المنتهي الصلاحية  منذ فترة  بالمصادقة على مشروع قانون  يقضي بحق الحكومة الموريتانية إبرام أي صفقة تخص القطاع المنجمي من دون الرجوع إليه .
وهو ما يقضي مستقبلا على أي محاولة لمعرفة كنه هذه الصفقات ويؤكد الأخبار التي تقول أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز يتقاضى عمولات عن كل صفقة تبرم من الشركات الأجنبية .
كل القصص والشهادات والمعلومات السابقة تفيد بأمر واحد وهو أن الشركات الاجنبية العاملة في مجال استخراج الذهب والنحاس في موريتانيا تقوم بتدمير البيئة وتنهب الثروة المعدنية  بدون عائد ملموس  على الدولة سوى عمولات قذرة للحكومة ورموز النظام ...بل على العكس فإن استخراجها للذهب والنحاس يمثل كارثة على  المواطن و الأجيال القادمة وخطر على أرضنا ...لذا فالوقوف  ضد هذه المهزلة  من أجل إنقاذ أنفسنا والعمل على  تأميم هذه الشركات ووقف بطشها وبطش النظام الذي يدعمها و استرجاع ثروتناوالسعي  إلى استخراج ثروتنا الطبيعية بطريقة تضمن حق الشعب وازدهار الدولة وتحافظ على بيئتنا وتوقف التلوث القاتل أصبح أمراً محتم علينا...فقد بلغ السيل الزبى وأصبحت القضية مسألة حياة أو موت مذل ...علينا خلق حراك شعبي قوي يدعم تحرك العمال حتى ننهي هذا الهوان .
أحمد ولد جدو 



هناك 158 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي إخوتي الكرام طبعا الأجنبي لايبحث إلا عن مصلحته لكن على المواطن أن يكون حذرا في التعامل معه وبالنسبة لنا في موريتانيا عندنا الوكالة الموريتانية للحماية من الأشعة Autorité National de radioprotection
    دورها الأساسي متابعة المركز الوطني للأنكلوجيا وكل مؤسسة تستخدم الأشعة
    هذه المؤسسة لم أسمع عنها في الإعلام على الرغم من أني على علم بها

    ردحذف
  2. رائع احمد .. ربي يوفقك .. بلاد النفظ والمعادن والطاقات البديلة والمتجددة تدفع الثمن في زمن حروب الموارد .. ولا احد يجرؤ على الكلام

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.clean-makkah.com/شركة-مكافحة-حشرات-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-تنظيف-بيوت-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-نظافة-فلل-بمكة/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-نظافة-فنادق-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-نظافة-عمائر-بمكة/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-مكافحة-النمل-الابيض-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-رش-مبيد-بمكة/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-نقل-عفش-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-نقل-اثاث-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-دهانات-فلل-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-غسيل-خزانات-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-دهانات-وديكورات-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-كشف-تسربات-بمكه/
      https://www.clean-makkah.com/شركة-عزل-خزانات-بمكه/
      https://www.alfransia.com/شركة-تسليك-مجارى-بالدمام/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-منازل-وفلل-بالجبيل/
      https://www.alfransia.com/شركة-المثالية-للتنظيف/
      https://www.alfransia.com/شركة-عزل-اسطح-بالرياض/
      https://www.alfransia.com/شركة-صيانة-مسابح-بالرياض/
      https://www.alfransia.com/تنظيف-فلل-بالرياض/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-بالقطيف/
      https://www.alfransia.com/شركة-تسليك-مجاري-بالقطيف/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-منازل-بنجران-بجازان/
      https://www.alfransia.com/شركة-تسليك-مجارى-بالجبيل/
      https://www.alfransia.com/شركة-رش-مبيدات-بالدمام-2/
      https://www.alfransia.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالدمام-0552007618/
      https://www.alfransia.com/شركة-كشف-تسربات-المياه-بالدمام/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-بالرياض-2/
      https://www.alfransia.com/شركة-ترميم-بيوت-بالرياض-0550062475/
      https://www.alfransia.com/شركة-مكافحة-حشرات-بجازان/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-منازل-بالاحساء/
      https://www.alfransia.com/شركة-نقل-عفش-بالرياض-2/
      https://www.alfransia.com/شركة-تنظيف-مجالس-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-دفان-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-دفان-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-دفان-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-دفان-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-دفان-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-كشف-تسربات-المياه-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-كشف-تسربات-المياه-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-كشف-تسريبات-المياه-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-كشف-تسربات-المياه-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-كشف-تسربات-المياه-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-مبيدات-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-حشرات-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-النمل-الابيض-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-البق-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-البق-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-مبيدات-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-النمل-الأبيض-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-مبيدات-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-البق-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-النمل-الابيض-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-النمل-الأبيض-بالاحساء/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-النمل-الأبيض-بالخبر/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-مبيدات-بالقطيف/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-رش-مبيدات-بالدمام/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-البق-بالجبيل/
      https://www.al-mnarr.com/شركة-مكافحة-البق-بالاحساء/
      https://5star-services.org/
      https://5star-services.org/شركة-مكافحة-حشرات-بمكه/
      https://5star-services.org/شركة-مكافحة-حشرات-بجازان/
      https://5star-services.org/شركة-تنظيف-بالدمام/
      https://5star-services.org/شركة-عزل-اسطح-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-تنظيف-مجالس-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-تنظيف-فلل-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-تنظيف-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-تنظيف-شقق-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-رش-مبيدات-بالاحساء/
      https://5star-services.org/شركة-نقل-عفش-بمكه/
      https://5star-services.org/شركة-نقل-عفش-بالطائف/

      حذف
  3. السلام عليكم

    جزاك الله خيرا اخى على الموضوع الجميل
    نفعنا الله واياك بكل خير ونفع بنا العباد

    تحياتى لجهدك الطيب
    http://mchabat.3abber.com/

    ردحذف
  4. http://travianm.com/ts6/register.php?ref=73

    ردحذف
  5. شركة تنظيف بالرياض
    شركة بسمة الرياض هي شركة تنظيف بالرياض حيث نقوم بتقديم جميع خدمات التنظيف فنحن شركة مكافحة حشرات بالرياض ورش مبيدات وشركة تنظيف خزانات بالرياض وتسليك مجاري بالرياض
    جميع خدماتنا تكون عن طريق متخصصون يقومون باستخدام احدث الالات ومعدات التي تساعد في عملية التنظيف
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة رش مبيدات بالرياض
    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    شركة تسليك مجاري بالرياض

    اتصل بنا على 0502226184
    التسويق الالكتروني لميكسيوجي

    ردحذف
  6. شركة تسليك مجاري بالرياض
    شركة بسمة الرياض هى شركة تسليك مجاري بالرياض, تقوم باعمال التسليك بالاعتماد على اقوى الاجهزة التى تعمل على ضج الماء فتفتت المواد الصلبة وتعمل على ازالهة لرواسب والعوالق وتحولها الى ماده سائلة
    يمكنك الان الحصول على افضل الاسعار بالرياض
    اتصل بنا على 0502226184
    شركة تسليك مجاري بالرياض
    http://www.basmetelriyadh.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%83-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/
    التسويق الالكتروني لميكسيوجي

    ردحذف
  7. شركة تنظيف بمكة
    شركة تنظيف بالطائف
    تمتع بأفضل العروض والخدمات التى تقدمها لك شركة صقر البشاير فهى افضل شركة تنظيف بمكة والطائف حيث نقدم لكم الخدمة
    بأفضل الاسعار على الاطلاق ومن خلال افضل العمالة المدربة وعلى اعلى مستوى من الخدمة
    شركة تنظيف منازل بمكة
    شركة تنظيف فلل بمكة
    شركة تنظيف مجالس بمكة
    شركة غسيل كنب بمكة
    شركة غسيل سجاد بمكة

    اتصل بنا : 0500941566
    elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  8. +النظافة من الايمان حديث النبى الكريم يدل على ان النظافة امر لا بد منة لاى فرد خاصة نظافة الاماكن التى نعيش بها ونظافة اى منزل تعدل بنسبة كبيرة على مدى رقى افراد المنزل عليكم عدم الاستهانة بامر النظافة والاستعانة بشركات التنظيف ومن اشهرها مؤسسة انوار الجنة

    شركة مكافحة حشرات بالاحساء
    شركة رش مبيدات بالاحساء
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة تنظيف فلل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    شركة تنظيف بيارات بالدمام
    شركة تنظيف واجهات زجاج بالدمام
    شركة كشف تسربات بالدمام
    شركة تسليك مجارى بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة تنظيف سجاد بالدمام
    بعد كل ما ذكر عن اهمية عملية النظافة عليك عدم التردد فى الامر والاستعانة بخبراء النظافة فى الدمام او الاحساء

    ردحذف
  9. شركة تنظيف بالرياض
    شركة بسمة الرياض هي شركة تنظيف موكيت بالرياض وشركة نظافة عامة بالرياض, فيمكنك الان ان تضمن نظافة منزلك من مجالس وارضيات وكل شئ مع شركة بسمة الرياض, ونقوم ايضاً بتنظيف الفلل وتنظيف خزانات بالرياض
    كل ذلك واكثر باقل الاسعار بالمملكة السعودية
    شركة تنظيف فلل بالرياض
    شركة تنظيف منازل بالرياض
    شركة تنظيف مجالس بالرياض
    شركة تنظيف موكيت بالرياض
    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    http://www.basmetelriyadh.com/
    اتصل بنا على 0502226184
    لنصلك باي مكان بالرياض
    التسويق الالكتروني و اشهار المواقع لشركة ميكسيوجي

    ردحذف
  10. شركة تنظيف منازل بالرياض
    نحن شركة تنظيف بالرياض مميزة ونقدم جميع خدمات التنظيف التي يمكن ان تحتاجها مثل تنظيف منازل بالرياض, تنظيف فلل بالرياض, تنظيف شقق, بيوت, تنظيف مفروشات, غسيل كنب, غسيل سجاد, تنظي موكيت, نقوم بتنظيف وتلميع الزجاج والارضيات و تنظيف الستائر والموكيت باحدث اجهزة البخار المستوردة
    وتنظيف الاجهزة الكهربائية بحرص وتنظيف الحوائط والجدران دون تغيير لون الحائط او حدوث اي ضرر له
    ونحن ايضاً شركة تنظيف مجالس بالرياض نقوم بتنظيف المجلس بحرص تام على الا يحدث به اي تلف بالقماش لجعلك تتفاخر به امام ضيوفك الاعزاء
    شركة تنظيف فلل بالرياض
    شركة تنظيف موكيت بالرياض
    http://elmnzel.com/cleaning-riyadh/

    ردحذف

  11. شركة كشف تسربات المياه بالدمام تقدم لكم الحل النهائي لكل مشكلة التسربات والتخلص من فواتير المياه المكلفه كما يوجد لدي الشركه العديد من الخدمات وهي كالتالي شركة رش مبيدات بالدماموشركة تسليك مجارى بالدمام ويوجد لدينا ايضا خدمة شركة مكافحة حشرات بالدمام

    ردحذف
  12. شركة تنظيف بمكة
    محتويات المنزل كثير و يحتاج المنزل الى تنظيف بأستمرار
    حتى لا يكون هناك اتربة ولكن القيام بأنفسنا بتنظيف المنزل شئ مجهد
    لذلك نقدم لك شركة صقر البشاير تنظيف المنازل بمكة
    وتنظيف فلل بمكة,تنظيف شقق بمكة,تنظيف قصور بمكة
    تقوم بخدم تنظيف كل ما فى المنزل من
    تنظيف المفروشات و الستائر بأفضل أجهزة بخار
    تنظيف الارضيات و السيراميك
    تنظيف الحوائط و الجدران
    تنظيف الحمامات و المطابخ
    شركة صقر البشاير لديها أفضل فريق عمل يقدم أفضل ما لدية فى تنظيف المنازل
    شركة صقر البشايرتنظيف منازل بمكة,تنظيف فلل,تنظيف شقق اسعارها فى متناول الجميع
    شركة تنظيف منازل بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance


    ردحذف
  13. شركة كشف تسربات المياه بالخبربالخبر اذا كنتم تعانون من مشكله تسربات المياه فى الحمامات والمطابخ يوجد لدينا الحل الافضل والامثل لهذه المشكله بافضل المعدات والاجهزه والمزيد من الخدمات اتصل بنا شركة مكافحة حشرات بالخبرالحشرات تسبب امراض ضاره للصحه ولدينا افضل المبيدات وبدون اى اضرار للاطفال شركة تسليك مجارى بالدماميوجد لدينا متخصصون فى هذا المجال وبدون اى تكسير ولدينا افضل المعدات والاجهزه للمزيد من الخدمات اتصل بنا شركة مكافحة حشرات بالجبيلشركة مكافحة حشرات بالجبيلنعلن عن وجود مصلات لمكافحه الحشرات بالمبيدات الامنه وبدون اى اضرار مثل الفئران والصراصير والثعابين والمزيد من والخدمات والاستفسارات اتصل بنا شركة تنظيف بالجبيل لدينا متخصصون في تنظيف السجاد وتنظيف المنازل والفلل والمساجد بسعر خاص ولمذيد من المعلومات والاستفسار اتصل بنا على 0562474903 - 0558973863

    ردحذف
  14. النظافة مهمة فى حياتنا للعيش فى جو او مكان نظيف وللوصول الي هذا المستوي تعلن [URL="http://abraj-dubai.net/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%85/"]شركة تنظيف بالدمام[/URL]
    عن افضل عمال للتنظيف مدربون على اعلى مستوى من الخبرة لتأدية كافة اعمال النظافة.
    كما ايضا تعلن [URL="http://abraj-dubai.net/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1/"]شركة تنظيف بالخبر[/URL]
    عن افضل خبرة فى تنظيف جميع الأماكن سواء منزل أو شركة أو مستشفيات أو محلات...إلخ
    حتى تتعايش مع بيئة نظيفة خالية من الفيروسات والامراض التى تسبب الضرر لصحة الإنسان.
    تواجهكم وتعانون منها و تواجة كل شخص منا وهذه المشاكل هى مواجة الحشراء حيث أن الحشرات متعددة فلا تقدرون بفردكم على القضاء عليها بل تحتاجون إلى متخصصين فى هذا المجال فمن الأن ومعنا تحت[URL="http://abraj-dubai.net/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B1%D8%B4-%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%8A%D9%84/"]شركة رش مبيدات بالخبر[/URL]
    اداعى للقلق من مشكلة مكافحة الحشرات.
    ويوجد لدنيا أيضا كشف تسربات المياة وتسربات المياه تزعج كل شخص منا فى المنزل وفى الشركات...إلخ وإذا كنتم تعانون من تسرب فى أى مكان يوجد لدنيا متخصصين ف جميع مجالات تسريب المياة فى[URL="http://abraj-dubai.net/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%85/"]شركة كشف تسربات المياه بالدمام[/URL]
    ولدنيا خصومات هائلة تابعونا للمذيد من الخدمات يرجي الاتصال علي الارقام التاليه 0558973863 - 0562474903 او زيارة الرابت التالى [URL="http://abraj-dubai.net/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A1/"]شركة مكافحة حشرات بالدمام[/URL]

    ردحذف
  15. شركة تنظيف خزانات بمكة
    من المهم القيام بتنظيف الخزان بصفة مستمرة للحفاظ على المياه من أى تلوث
    حيث أن ترك الخزان بدون تنظيف بشكل دورى يجعل الخزان يتراكم فيه الأتربة و البكتيريا مما يؤدى لتلوث مياه الشرب التى نشربها وبالتالى تعرضنا للأمراض
    فأذا كنت تريد شركة متخصصة فى تنظيف الخزانات نقدم لك
    شركة صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة حيث يتوافر لديها فنييون متخصصين فى عملية تنظيف الخزان
    ويقوموا بعملية تنظيف الخزان بجودة عالية
    حيث يتم سحب المياه الموجوده فى الخزان ثم أزالة كافة الأوساخ و الرواسب الموجودة على أرضية و جوانب الخزان
    شركة صقر البشاير شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة متخصصة و متميزة فى تنظيف الخزانات
    وأسعارها لا تقبل للمنافسة
    تنظيف خزانات بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks


    ردحذف
  16. شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    هل ترغب في تنظيف المنازل والفلل باحدث الطرق وبدون ضرر وباقل تكلفة بالمملكة السعودية؟
    نحن شركة فرسان الخليج شركة تنظيف بالمدينة المنورة نقوم بتقديم خدمات النظافة العامة كلها
    فنقوم بتنظيف فلل بالمدينة المنورة, تنظيف منازل, تنظيف المفروشات مثل تنظيف الستائر, تنظيف الموكيت, غسيل كنب بالمدينة المنورة, غسيل سجاد
    شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
    غسيل سجاد بالمدينة المنورة
    غسيل كنب بالمدينة المنورة
    اتصل بنا على 0535106165
    http://www.forsan-elkhaleg.com/17/Cleaning-company-in-Madinah

    ردحذف
  17. ومن النهارده لا داعي للقلق بشأن جميع انواع الحشرات كالنمل الأبيض ومشاكلها المزعجه نقدم لكم جميع الحلول للقضاء علي النمل الأبيض مع شركتنا شركه مكافحة النمل الأبيض بالجيبيل(لسنا الوحدون ولكننا الأفضل )
    شركة مكافحة النمل الابيض بالجبيل
    لو كنتم تعانون من مشكلة تنظيف الفلل وتعانون ايضا من عدم تواجد الشركات المناسبة لتنظيف الفلل كما تريدون وبالطريقه التي ترضيكم فمن الأن لا داعي لكل هذا القلق فمعنا نحن شركة تنظيف فلل بالدمام نقدم لكم افضل خدمه علي ايدي امهر العاملين المدربين علي اعلي مستوي وبأقل التكاليف
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    لو كنتم تعانون من مشكلة تنظيف الشقق ولا تستطعون الوصول إلي الأماكن الضيقة ولا تتحملون مشقة حمل الأريكة او غيرها حتي تقومي بالتنظيف تحتها لدينا الحل عن طريق شركتنا شركه تنظيف شقق بالدمام علي ايدي أمهر العاملين بها وبأقل التكاليف
    شركة تنظيف بتبوك
    كما نقدم لكم خدمة شركة تنظيف بتبوك للعمل علي جميع أنواع النظافة بكل أشكالها لمساعدتكم ألي الوصول ألي بيئه نظيفه خاليه من الميكروبات والجراثيم
    شركة نقل عفش بالرياض
    كما نعلمكم ان شركتنا من اوئل الشركات الرائدة في نقل جميع انواع الأثاث والحفاظ عليها عند النقل وتمتاز شركتنا بوجود افضل انواع المنظفات والعطور ذوالجوده العاليه والرائحه الكريمة الخاصة بالأثاث اتصل حالا واحصل علي خصومات هائله تصل احيانا الي 10% وانتظرووووووووووا المفاجأت!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  18. شركة فرسان الخليج هي شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    حيث نقوم بتقديم خدمات التنظيف بالمدينة المنورة حتى نخفف من عليك متاعبك اليومية وذلك عن طريق عماله فنيية علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءه في جميع اعمال التنظيف
    ولدينا اسعار خاصة جدا لكل اهالي المدينة المنورة الكرام
    وهي ايضا شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
    وللاتصال بنا علي/ 0535106165
    http://www.forsan-elkhaleg.com/17/Cleaning-company-in-Madinah

    ردحذف
  19. best site to provide home services to user
    شركه هابي هوم افضل شركه في الرياض والقصيم لكشف تسربات المياه في منزلك بدون تكسير مع اصلاح الخراب

    باحدث الاجهزة الالكـترونـية مع الحفاظ علي المياه و توفـير المال ت: 0559364640
    لزياره الموقع اضغط علي
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه

    ردحذف
  20. عروضنا لا تزال مستمرة من صيانة زانوسي المميزة فى مصر والتى تقدم الضمان الشامل على جميع الاجهزة
    http://xn----ymcbg0chi1leuoj.com/

    ردحذف
  21. اطلالة جميلة لبيتك امام ضيوفك مع شركة تنظيف الشقق بالمدينة المنورة غسيل الكنب والخزانات بالمدينة المنورة
    https://www.youtube.com/watch?v=YJYczx7xeao
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة 0544543073_المجموعة المثالية
    https://vimeo.com/103416430
    غسيل وتنظيف الخزانات بالمدينة المنورة تعقيم جميع انواع الخزانات الفيبر والخرسانة
    شركة غسيل كنب بالبمدينة المنورة
    https://www.youtube.com/watch?v=3-DFsP9k6eQ
    https://www.twitter.com/tanzefcoo
    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة
    http://www.twitter.com/elasmrmeme
    تابعونا على تويتر كشف تسربات المياة بدون تكسير
    www.twitter.com/abogege54
    غسيل وتعقيم وتطهير المسابح بالمدينة المنورة بايدى فريق متخصص فى مجال غسيل وتنظيف المسابح وتعقيمها بالمدينة المنورة
    https://www.youtube.com/watch?v=N__CmrVRmtM
    https://vimeo.com/103416430

    http://www.dailymotion.com/video/x2in9bp
    http://www.takwaclean.com/%D8%BA%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D9%88-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81
    https://sa.linkedin.com/in/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-799331a2
    http://www.dailymotion.com/video/x23yjqt_%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%BA%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-0552692371-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9_webcam
    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة


    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    ردحذف
  22. شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة  

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة    

    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

    شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    غسيل سجاد بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة

    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

    شركةعزل خزانات بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة  


     شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة 

    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة


    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    شركة تركيب غرف نوم بالمدينة المنورة

    شركة تركيب ستائر بالمدينة المنورة

    شركة شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة

    شركة شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة

    شركة شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة

    ردحذف
  23. شركة نقل اثاث المدينة المنورة شركة نقل عفش المدينة المنورة شركة تخزين عفش واثاث المدينة المنورة شركة تغليف عفش واثاث المدينة المنورة شركة العياد 0549503911 لنقل وتغليف الاثاث داخل المملكة العربية السعودية
    https://m.facebook.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%81-0540480780-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-1500893523544999/

    ردحذف
  24. شركة نقل العفش بالمدينه المنوره شركة نقل عفش المدينة المنورة 0549503911 افضل شركة نقل اثاث المدينة المنورة

    https://www.youtube.com/watch?v=Rm_l6U30jA4
    https://m.facebook.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%B4%D9%82%D9%82-%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-0540480780-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B2-1526146684362830/

    ردحذف
  25. اذا كنت تريد الاستعانة بشركة متخصصة فى ابادة الحشرات فلم تجد افضل من خدمة شركة صقر البشاير فهى افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
    حيث انها تمتلك فريق عمل متخصص فى رش المبيدات و استخدام اقوى المبيدات التى تعمل على القضاء على كافة حشرات مثل الصراصير بق الفراش و الخنافس ..ستجد افضل خدمة مع ارخص شركة متخصصة فى مكافحة حشرات بمكة
    اتصل بنا على0500941566
    http://www.dailymotion.com/video/x2jvitg

    ردحذف
  26. http://norakamal1010.blogspot.com/2016/02/0534544488.html?m=1

    ردحذف
  27. شركة عزل وتنظيف الخزانات بينبع 0534544488
    نظراً لما يحتاجه سكان ينبع من نظافة دوريه للخزانات وعزلها منعاً لحدوث تسريبات قد تتسبب فى حدوث الكثير من الامراض نتيجه لوجود مياه ملوثة وبكتيريا وطحالب لابد من التنظيف الاولى للخزانات وتعقيمها لضمان وصول مياة شرب سليمة وحفاظا على اسرتك وصحتها تقدم الشركة افضل خدمات عزل وتنظيف الخزانات بينبع من الشركات المتخصصة والعامله بخدمات عزل الخزانات وتعقيمها وتنظيفها بينبع شركة العياد نضمن لك النظافه والكفاءه العالية والتعقيم بافضل المواد المعده خصيصاً لتنظيف وعزل الخزانات وتعقيمها نعمل على توفير مياه الشرب السليمه حفاظا على صحتك وصحة أسرتك من الميكروبات والطحالب والامراض نعتمد على افضل مواد التعقيم ذات المواصفات والمعايير الدولية [IMG]http://uploads.tapatalk-cdn.com/20160227/1673c65d7ad59d523d5bb7170a5f7787.jpg[/IMG]
    تعتبر شركتنا من افضل الشركات المتخصصة فى عزل وتنظيف الخزانات بينبع 0534544488
    وتعمل الشركة فى خدمات تنظيف الخزانات وتعقيمها بمراحل للوصول إلى افضل واعلى خدمات تنظيف الخزانات وتعقيمها بينبع
    نستخدم ماكينات ومعدات لشفط مياه الخزانات لتفريغه من المياه الملوثة واعداده للتنظيف او العزل
    وبعد تفريغ وشفط المياه يقوم عمالنا المتخصصين فى تنظيف وغسيل الخزانات وتسوية العازل بتنظيف الارضيات وازالة الرواسب والمخلفات وتنظيف وغسيل الجدران من الطحالب والعوالق المسببه فى تلوث المياه والإعداد للتعقيم بافضل مواد التعقيم بينبع
    افضل شركة عزل خزانات بينبع بافضل مواد العزل بينبع عزل خزانات بينبع عزل الأسطح والمبانى عزل خزانات المياه بينبع [IMG]http://uploads.tapatalk-cdn.com/20160227/12290c22ffc86db4e315938cffebcabd.jpg[/IMG] http://norakamal1010.blogspot.com/2016/02/0534544488.html?m=1

    ردحذف
  28. نسعد بهذا الطرح الجيد والوافى ونتتظر المزيد منكم ونسعد دائما بزياره موقعكم
    المدار شركة نقل عفش من أكبر شركات نقل العفش بالمملكه باحدث الطرق واكثرها أمان وأفضل الاسعار
    http://www.almdar-furnituretransport.com/
    للإتصال :- 0543133857 - او
    0550288863

    ردحذف
  29. نشكركم على الطرح الوافى وننتظر المزيد من الموضوعات ونتشرف بزيارة موقعنا بكم
    شركة الريان شركة نقل عفش بالمدينة المنورة وأقوى الشركات الخاصة بخدمات نقل العفش وخدمات التنظيف ونغطى كافه أنحاء المملكة بخدمات نقل العفش والتنظيف
    نتشرف باتصالكم ونعدكم بأفضل بتقديم أفضل الخدمات
    http://www.furnituretransports.com/
    للاتصال:- 0557312477

    ردحذف
  30. نسعد دائما بزياره موقعكم وننتظر زيارتكم لموقعنا
    المدار شركة نقل عفش من أكبر شركات نقل العفش بالمملكه باحدث الطرق واكثرها أمان وأفضل الاسعار
    http://www.almdar-furnituretransport.com/
    للإتصال :- 0543133857 - او
    0550288863

    ردحذف
  31. شكرا على الطرح الوافى وننتظر المزيد من الموضوعات ونتشرف بزيارة موقعنا بكم
    شركه دماج من اكبر الشركات المتخصصه فى ورق الحائط بكل انواعه.
    تتميز شركة دماج بانتاج ورق حائط ثلاثى الابعاد
    بطرقتين مختلفتين الاولى بوست ورق حائط او ورق جدران والثانيه رولات ورق حائط ماتش مع البوستر بالمكان
    http://www.dmag-wallpaper.com/
    موبايل الشركة :01020197552 (2+)
    تليفون ارضى / فاكس: (+2)-02-33778433
    تليفون ارضى : +2)-02-33769603)
    موبايل مدير الشركة :01094020360(2+)
    العنوان : 147 مساكن ضباط الرماية الاستثمارى - اخر شارع الهرم -جيزه – مصر

    ردحذف
  32. غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    اذا كنت تبحث عن شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة عليك التوجه الي شركة فرسان الخليج التي بها افضل العماله التي تعمل علي غسيل الخزانات و تجعلها نظيفه خاليه من اي شوائب و تكزن جاهزه للاستخدام
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    اتصل بنا علي الرقم : 0553061333
    http://www.forsan-elkhaleg.com/19/Cleaning-tanks-company-in-Madinah

    ردحذف
  33. termites are the worst pests as they can make disasters in homes so if you see them you must call MC to receive anti termite treatment for more ind=formation , call us
    http://www.mazayapestcontrol.com/termites-control-traetment/
    02-6650399

    ردحذف
  34. الان تابعوا معنا شركة تنظيف خزانات بمكة والتى بها المزيد من الخبرات المدربة على العى مستوى للمزيد من المعلومات تابعونا على الفور

    0555705619

    ردحذف
  35. فريق فنى مدرب ولديه الخبراء المختصين فى نقل وفرش الاثاث مرة اخرى فقط اتصلوا على شركة نقل عفش فى مكة تقدم لعملائها المزيد من الخدمات الخاصة للمزيد من المعلومات تابعونا على الفور
    0565277186

    ردحذف
  36. من الان تابعوا مراكز صيانة جنرال اليكتريك باسعارها المخفضة على المزيد من الاعمال المختلفة من قطع غيار معتمدة توجد فى جميع المراكز ومن خلال المزيد من التقنيات الخاصة بكافة اعمال الصبانة ترقبوا معنا المزيد من الخبرات الكبيرة

    ردحذف
  37. الان من خلال شركة مزايا احصلوا على كافة الاعمال المختلفة فى مكافحة الحشرات فى ابو ظبي فى الامارات العربية والتى بها المزيد من الاعمال المختلفة والمعدات الحديثة

    ردحذف
  38. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  39. الان من خلال
    توكيل فيليبس نعدكم بالمزيد من الخصومات على المزيد من قطع الغيار المعتمدة فى المزيد من المحافظات للمزيد من المعلومات تابعونا عبر موقعنا

    ردحذف
  40. تختلف انواع المنظفات وطرق استعمالها وايضا اسباب استعمالها فتوجد انواع من المنظفات الخاصه بتنظيف الموكيت والسجاد والتي تستعمل في تنظيف موكيت المساجد ايضا
    ونحن نستعمل افضل المنظفات لدينا في
    شركة تنظيف مساجد بالرياض وباحدث الاجهزه لنحصل علي افضل نتيجه ممكنه باسرع وبافضل نتيجه لنكون رائدون في مجال تنظيف المساجد بالاخص وتنظيف الموكيت بصفه عامه

    ردحذف
  41. [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9/]شركة مكافحة حشرات بينبع[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9/]شركة رش مبيدات بينبع[/URL]


    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-0549503911/]شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B1%D8%B4-%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D9%87/]شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة[/URL]




    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/]شركة نقل عفش بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-0549503911-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1/]شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7-4/]شركة تخزين اثاث بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7-4/]شركة تغليف اثاث بالمدينة المنورة[/URL]


    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85/]شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة وينبع[/URL]

    ردحذف
  42. [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9/]شركة مكافحة حشرات بينبع[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9/]شركة رش مبيدات بينبع[/URL]


    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-0549503911/]شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B1%D8%B4-%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D9%87/]شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة[/URL]




    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/]شركة نقل عفش بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-0549503911-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1/]شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7-4/]شركة تخزين اثاث بالمدينة المنورة[/URL]
    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7-4/]شركة تغليف اثاث بالمدينة المنورة[/URL]


    [URL=http://elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85/]شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة وينبع[/URL]

    ردحذف
  43. Company detecting leaks in Riyadh
    A famous company n Riyadh
    we have all kind of things you need
    (Detect water leaks_Isolating surfaces_The elimination of insects_Spraying pesticides_Aqueous thermal insulation)
    Our company El-harmeen is a Limited company It was Founded in Riyadh in 2011
    since we were working in Riyadh people loved our Services
    with you will find what ever you want
    our number is 0530464144
    our website
    [url=http://www.el-harmeen.com/2016/02/0533231467_29.html] شركة كشف تسربات المياه بالاحساء [/url]


    شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
    كشف تسربات المياه بالاحساء
    شركة عزل اسطح بالاحساء
    شركة عزل خزانات المياه بالاحساء
    شركه عزل مائى بالاحساء
    شركة عزل حرارى بالاحساء
    شركة ترميم منازل بالاحساء
    شركة مكافحة حشرات بالاحساء
    شركة رش مبيدات بالاحساء
    شركة تسليك مجارى بالاحساء
    شركة ترميم منازل بالاحساء

    ردحذف
  44. نقدم لكم افضل الشركات المتخصصة بمكافحة جميع أنواع الحشرات والتي تقضي عليها نهائيا وبلا رجعة من خلال افضل المبيدات الألمانية الحديثة التي تتخلص من النمل الابيض والفئران والصراصير والافاعي والثعابين والفراشات والبعوض وغيرها من الحشرات الأخرى فمع شركة مكافحة حشرات بالأحساء تستطيعون الحصول علي الخدمات المثالية لمكافحة الحشرات بالأحساء وكافة مدن المنطقة الشرقية والتي تضمن لعملائها افضل جودة ممكنة بأرخص الأسعار فتوفر شركة وادي الذئاب ارخص شركة مكافحة حشرات بالأحساء كما تهتم أيضا شركة مكافحة الحشرات بالمنطقة الشرقية بتقديم خدماتها عبر كافة مدن المنطقة الشرقية فتوفر الشركة شركة مكافحة حشرات بالقطيف التي تتميز أيضا بتوفير الخدمات المثالية لمكافحة جميع أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة بالقطيف والتي نجحت في ان تصبح افضل شركة مكافحة حشرات بالقطيف
    للتواصل علي جوال 0530260180

    ردحذف
  45. شركة تنظيف منازل بجده 0549503911
    تقدم شركة العياد افضل خدمات التنظيف المتكامله للشقق من تنظيف الجدران والارضيات والحمامات والمطابخ والاحواش وحمامات السباحة وغيرها من الاماكن المراد تنظيفها شركة تنظيف شقق بجده شركة تنظيف منازل بجده شركة تنظيف عمائر بجده شركة تنظيف فلل بجده

    ردحذف
    الردود
    1. http://www.elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D9%87-0549503911-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF/

      حذف
    2. http://www.elayad054950.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D9%87-0549503911-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF/

      حذف
  46. شركة تنظيف منازل بجده 0549503911
    تقدم شركة العياد افضل خدمات التنظيف المتكامله للشقق من تنظيف الجدران والارضيات والحمامات والمطابخ والاحواش وحمامات السباحة وغيرها من الاماكن المراد تنظيفها شركة تنظيف شقق بجده شركة تنظيف منازل بجده شركة تنظيف عمائر بجده شركة تنظيف فلل بجده

    ردحذف
  47. شركة سوقني من افضل الشركات المتخصصة فى اعمال تصميم مواقع لدينا الكثير من الخصومات الكبيرة والاعمال الرائعة التى نقدمها اليكم من على موقعنا المتميز والرائع

    ردحذف
  48. لدينا على موقعنا الكثير والكثير من اعمال وخصومات المميزة فى شركة تنظيف منازل بمكة افضل الخدمات الرائعة والمميزة نقدمها اليكم من على موقعنا

    ردحذف
  49. يعد موقعنا من المواقع الكبيرة والمميزة صيانة توشيبا اعمال رائعة جدا وخصومات كبيرة نقدمها الان اليكم من على موقعنا المتميز الاغمال الرائعة والخصومات الكبيرة من صيانة فريجيدير خصومات كبيرة تجدها على موقع الصيانات

    ردحذف
  50. تعرف معنا على الكثير من خدمات تجهيزات مطاعم خصومات كبيرة تجدها على موقعنا اذا اردت خدمات اى من شركة تجهيزات السوبر ماركت والشركات المتخصصة

    ردحذف
  51. شركة تنظيف شقق بالطائف 0534544488
    افضل شركة تنظيف شقق بالطائف ومنازل وبيوت وفلل وعماير وتنظيف وغسيل الكنب والسجاد والباطرمه
    http://aayad.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%B4%D9%82%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%81-0534544488/

    ردحذف
  52. شركة تنظيف شقق بالطائف 0534544488
    افضل شركة تنظيف شقق بالطائف ومنازل وبيوت وفلل وعماير وتنظيف وغسيل الكنب والسجاد والباطرمه
    http://aayad.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%B4%D9%82%D9%82-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%81-0534544488/

    ردحذف
  53. 8
    نقل الاثاث بالطائف 0534544488
    نقل عفش داخل الطائف 0534544488
    نقل عفش خارج الطائف 0534544488
    شركة نقل العفش بالطائف 0534544488
    افضل شركات نقل العفش بالطائف 0534544488
    افضل شركات نقل العفش بالطائف 0534544488
    شركة نقل عفش بالطائف 0534544488
    خدمات نقل العفش بالطائف 0534544488
    شركة نقل العفش بالطائف 0534544488
    شركة نقل عفش من الطائف إلى جميع مدن المملكة 0534544488
    نقل العفش بالطائف وإلى جميع مدن المملكة 0534544488
    رقم شركات نقل العفش بالطائف 0534544488
    http://aayad.com/%d9%86%d9%82%d9%84-%d8%b9%d9%81%d8%b4-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d9%81/

    ردحذف
  54. افضل شركة غسيل خزانات بجدة
    هل ترغب فى الحصول على خدمات غسيل الخزانات فيمكنك الحصول عليها الآن من خلال افضل شركة غسيل خزانات بجدة شركة المنزل فهى شركة متخصصة بمجال غسيل الخزانات كما يمكنك الاستعانة بها ايضا للحصول على خدمات تنظيف خزانات بجدة, عزل خزانات بجدة
    تنظيف خزانات بجدة
    اتصل بنا : 0567871154
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف
  55. https://www.facebook.com/شركة-تنظيف-خزانات-تبوك-0534544488-العياد-567626540061132/

    https://www.facebook.com/Ayadcoooo/
    https://www.facebook.com/شركة-نقل-اثاث-جده-0534544488-العياد-959595080778793/

    https://www.facebook.com/شركة-نقل-اثاث-الطائف-0540480780-1500893523544999/

    https://www.facebook.com/شركة-تنظيف-شقق-ينبع-0540480780-الفيروز-1526146684362830/

    https://www.facebook.com/elayadnew/

    https://www.facebook.com/jedanew/

    https://www.facebook.com/شركة-تنظيف-شقق-بالطائف-0541637131-942426579187764/

    https://www.facebook.com/شركة-نقل-عفش-القطيف-0504545835-568808523281412/

    ردحذف
  56. شركة نظافة عامة بجدة
    نحن شركة تنظيف بجدة نقوم بخدمات التنظيف للفلل والمنازل والقصور والشقق لدينا عمالة مدربة على احدث اساليب التنظيف كما اننا
    نقوم باستخدام اجود انواع المنظفات فى تنظيف الارضيات والرخام والاحواض وحمامات السباحة والشبابيك والزجاج والستائر والمفروشات والسجاد والموكيت
    وذلك بأقل تكلفة وبأسعار رخيصة فى متناول الجميع
    شركة تنظيف منازل بجدة
    http://elmnzel.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81/cleaning-jeddah/

    ردحذف

  57. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    احصل علي افضل العروض و الخدمات بالمدينة المنورة من شركة المنزل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة , مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة باقوي المبيدات الحشرية المستوردة بافضل الاسعار مع افضل المتخصصين في التخلص
    من الحشرات الخطيرة و غيرها


    مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina

    ردحذف

  58. مكافحة فئران بالمدينة المنورة شركة

    اذا ظهرات الفئران مبمنزلك تخلص فورا منها لخطورتها علي صحة الانسان لنقلها اخطر الامراض و الفيروسات باالستعانة بشركة المنزل شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة , مكافحة حشرات بالمدينة المنورة بافضل فريق عمل متخصص للتصدي للفئران و استخدام افضل طرق التخلص النهائي منها مع معرفة اماكن دخولها و القضاء عليها
    شركة المنزل شركة مكافحة بق الفراش بالمدينة المنورة تستورد افضل المبيدات الامريكية في القضاء التام علي الحشرات بطريقة امنة علي صحة الانسان بدون الخروج من المنزل


    شركة مكافحة بق الفراش بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف

  59. شركة تخزين اثاث بالدمام


    شركة المنزل شركة تخزين عفش بالدمام تعتمد علي افضل فريق عمل متخصص في نقل العفش من و الي المخازن بافضل الطرق االمنة للحفاظ علي سلامة العفش
    شركة المنزل شركة تخزين اثاث بالدمام تمتلك اكبر المستودعات و المخازن بالمملكة المؤمنة ضد الحشرات و ذات افضل نظم تهوية للمخازن لسلا مة العفش باقوي عروض الاسعار


    شركة تخزين عفش بالدمام


    http://elmnzel.com/moving-furniture-dammam/

    ردحذف

  60. افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة


    مع افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة شركة الندي اضمن افضل خزان نظيف و افضل مياة صحية خالية من الشوائب و البكتريا مع افضل خدمة غسيل خزانات بالمدينة المنورة و اكبر النفينن و المتخصصين مستخدمين افضل الطرق الحديثة في تنظيف و عزل خزانات بالمدينة المنورة باقوي مواد التنظيف و العزل المستوردة


    غسيل خزانات بالمدينة المنورة


    اتصلوا بنا علي
    0508726070



    http://www.elnadaa.com/653/Cleaning-tanks-medina


    ردحذف
  61. اكبر المميزات في تنظيف منازل بالمدينة المنورة تعرفوا علي اهم المميزات واكبر الخدمات الحديثة
    http://www.alrayansa.com/cleaning-apartment-company-medina/

    ردحذف
  62. الان أنت مع شركة ركن الجودة فى عالم الابداع سوف تج التميز هنا وليس فى مكان اخر وسوف نقدم لك الخدمة التى تريدها على افضل الاوقات ونحن نتميز بإلتزامنا بالمواعيد
    شركة تنظيف بجازان
    شركة مكافحة الحشرات بجازان نحن نهتم بها عن اى خدمة اخرى وهذا بالطبع ما تحتاجة انت عزيزى العميل
    شركة مكافحة حشرات بجازان
    نضمن لك الخدمة المقدمة كما تطلب
    انت وكما تبيها اذا منت تريد الخدمة الشاملة اذاً انت فى المكان الصحيح

    شركة كشف تسربات مياه بجازان


    شركة تنظيف منازل بالدمام هى من افضل الشركات بالمملكة لأننا نقدم خدمات تنظيف بالدمام لأنها اهم خدماتن
    اشركة تنظيف المنازل بالدمام


    نقل الاثاث بابها يحتاج الى شركة موثوقة فى تقديم هذة الخدمة لأنها خدمة خطرة ومن المريب أن تعطى اثاثك وأنت لا تتضمن سلامتة ولكن معنا نحن نضمن لك سلامت اثاثك 100% اتصل الانشركة نقل الاثاث بابها


    الابداع فى تقديم خدمة تسليك المجارى بجازان ليس أمر عادى ولكن هو يحتاج الى دقة وهمالة مدربة ومتميزة الروعة لن تجدها الا هنا

    شركة تسليك المجارى بجازان
    الافضل


    شركة نقل اثاث بجازان يتم نقل الاثاث بامان تم وبدون حدوث أى خدوش لأثاث منزلك الكريم ونضمن لك الصحة والوقاية 100% اتصل الان
    شركة نقل عفش بجازان

    شركة تنظيف الخزانات تقوم بتعقيم الخزانات وتامينها وتتميمها على افضل وجة وتتميز عن غيرها من الشركات بالكثير من المملزات

    شركة تنظيف خزانات بالاحساء مضمونة

    واخيراً شركة ركن سيف وهى افضل بالطبع من اى شركة فى الاحساء لانها تعتمد على اساليب مختلفة عن المؤسسات الاخرى ودائماً فى تقدم واذدهار شركة تنظيف خزانات بالاحساء

    ردحذف
  63. شركة نقل عفش بينبع نقل عفش بينبع نقل العفش بينبع شركة العياد لنقل العفش 0534544488 http://aayad.com/naqllafshyanbou/

    ردحذف
  64. شركة نقل عفش بالمدينة المنورة نقل العفش والاثاث بالمدينه المنوره افضل عماله مدربه لنقل وتغليف العفش بالمدينه المنوره http://aayad.com/3fsh-mnqwl-6201/ نقل الاثاث والعفش بالمدينة المنورة

    ردحذف

  65. شركة نقل اثاث بالدمام


    اذا كنت تبحث عن شركة تخزين عفش بالدمام فشركة المنزل تقدم افضل العروض و الخدمات علي افضل تخزين امن للعفش في افضل المخازن و المستودعات التي تمتلكها شركة المنزل شركة تخزين عفش بالدمام بافضل انظمة التهوية للحفاظ التام علي العفش اثناء فترة التخزين
    شركة المنزل شركة نقل اثاث بالدمام تعتمد علي افضل فريق عمل متخصص في نقل العفش بافضل الطرق الامنة و احدث السيارات المخصصة لكافة اغراض النقل باقوي عروض الاسعار التي لا تقبل المنافسة


    شركة تخزين عفش بالدمام


    http://elmnzel.com/moving-furniture-dammam/

    ردحذف
  66. نحن نعرف قيمة النظافة فى كل مجال في حياتنا في الشغل وفى البيت وفى جميع مجالات حياتنا فجب المحافظة عليها جيدا وب جودة عالية ولدينا ولديكم شركة تنظيف بالجبيل للنظافة العامة اما اذا كنت تريد نظافة حاصة مثلا مكافحة حشرات او رش مبيدات فلدينا ايضا شركة مكافحة حشرات بالجبيل وشركة رش مبيدات بالجبيل يوجد لدينا شركة كشف تسربات المياه بالجبيل وشركة عزل اسطح بالجبيل وهذا الشركات ذات جودة عالية وعلى مستوى عالى جدا
    ولدينا لجميع المناطق وجميع انواع النظافة حسب طلب حضراتكم
    وللاستفسار او الطلب اتصل ب 0508400941

    ردحذف
  67. لدينا فى شركة ال صالح لنقل العفش والاثاث كافة المزايا والامكانيات التى تجعلنا خير اختيار لكم
    افضل شركة نقل عفش بالدمام
    تجعل الامر بالنسبه اليكم سهلا ويسيرا وتذلل لكم دائما كافة العقبات
    افضل شركات نقل عفش بالدمام
    افضل الاسعار اقل تكاليف فشركتنا افضل شركات نقل اثاث بالدمام تعرض عليكم خدماتها
    افضل شركة نقل اثاث بالدمام
    فلدينا افضل السيارات والاوناش الخاصه برفع ونقل الاثاث



    ردحذف
  68. ركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    شركة نور المدينة لتنظيف الخزانات بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف شقق بالطائف

    ردحذف
  69. شركة كشف تسربات المياه بالرياض من البيت السعيد كشف تسربات المياه بالرياض من شركة البيت السعيدالبيت السعيد شركة كشف تسربات المياه في الرياض الأنظف والأكثر تميزا في عالم معالجة تسريبات المياه، والعزل تسعدها اهتمامكم بخدماتها التي تعتني بها على أكمل الوجوه حرصا على ارتياح العملاء وتقديم الإفادة القصوى لهم طريقة كشف تسربات المياه في الرياض لدى فريق شركة البيت السعيد تعمل الشركة بأنظمة الفرق المعتمدة المدربة ذات التنظيمات العالية الدقة والجودة

    ردحذف
  70. عزل حراري وعزل مائي وعزل اسطح وخزانات بالرياض من لمسات الخليج شركة عزل مائي وعزل حراري بالرياض - شركة لمسات الخليج لمسات الخليج تقدم كل أنواع العزل بداية من العزل المائيالذي يحمي المنازل من التصدع والشروخ نهاية بالعزل الحراري نتيجة إلى التكاليف الباهظة التي يتحملها الكثير من العملاء للقيام بعملية العزل بعد الانتهاء من تشطيب الشقق والمنازل فأنه ينصح أن يتم القيام به أثناء فترة التشطيب حيث أنه يعمل على تقليل التكاليف فمن المعروف أن عملية العزل المائي تقي المنازل من الكثير من المخاطر منها ارتفاع أرضيات الحمامات والمطابخ ما يسمي بعملية " التلبط " والذي ينتج بسب تسربات المياه وتبخرها تحت البلاط مما يعمل على ارتفاعها بفعل بخار الماء

    ردحذف
  71. شركة  تسليك مجاري وشفط بيارات بالضغط بالرياض "شركة السلام " شركة تسليك مجاري بالرياض من شركة السلام  مع شركة السلام لتسليك المجاري بالرياض سوف تنتهي كل مشاكل انسداد المجاري فمن المعروف أن مشكلة المجاري من أخطر المشاكل التي قد تؤثر على العقار، فقد تتعرض المجاري إلى الانسداد بسبب تراكم الشوائب في المواسير وتراكم الأوساخ والمكروبات المختلفة التي قد ينتج عنها تعرض العقار إلى العديد من المخاطر، فقد تحتاج عملية تسليك المجاري إلى بعض العمالة والمهندسين المتخصصون في القيام بهذه الأعمال الدقيقة، فقد تتم عملية تسليك المجاري من خلال استخدام سوستة واستخدام كمبروسر واستخدام الضغط من أجل التخلص من الشوائب والعمل على تسليك المجاري نهائيا من الشوائب التي تتراكم فيها

    ردحذف

  72. شركة نقل عفش واثاث بالدمام – وادي الرمال    نقل الأثاث والعفش بالدمام " وادي الرمال" نقدم إليكم أفضل شركات نقل الاثاث فى السعودية شركة  وادي الرمال لنقل العفش واثاث بالرياض ، فإذا كنت ترغب فى نقل الأثاث من منزلك إلى منزل آخر فلا تقلق على أثاث منزلك من التعرض إلى الكسر و الإحتكاك جراء عملية نقل الاثاث ، و توفر لك شركة وادي الرمال  لنقل الأثاث المنزلي النقل الأمن و الغير مكلف ، أصبح بإمكانك الآن نقل أثاث منزلك إلى أى مكان ترغب به بأسعار منخفضة ، كما تقدم لك شركة وادي الرمال لنقل الأثاث بالدمام الكثير من الطرق السهلة و السريعة لنقل اثاث منزلك بطريقة سريعة و آمنة بعد فكه و تغليفه و تركيبه من جديد بشكل إحترافي ، و ذلك من خلال إستخدام الأوناش لنقل الأثاث بالمنازل ذات الأدوار المرتفعة

    ردحذف

  73.  شركة نقل وتخزين اثاث بالرياض – شركة عالم العزل  شركة عالم العزل لنقل وتخزين وفك وتركيب العفش والاثاث بالرياض قد تفكر في تغير مسكنك ولكن ما يمنعك هو مسؤلية نقل العفش ونحن في شركة عالم العزل لنقل وتخزين وفك وتركيب العفش بالرياض  سوف نسهل عليك الامر من خلال فريق عمل ذو كفاءة وخبرة عالية بامكانه نقل وتخزين  العفش مع الحفاظ علية دون خدوش ومع ضمان مع اماكنية تخزين العفش لحين تنظيف المسكن الاخر اعملنا تتسم بالشمول فنحن شركة تعتمد علي احدث الاساليب وافضلها في نقل وتخزين العفش ويتم تدريب فريق عملنا دوريا علي احدث الطرق الفنية لنقل وتخزين العفش

    ردحذف


  74. شركة تنظيف فلل ومنازل بالرياض من المركز السعودي  شركه تنظيف المنازل والبيوت والفلل بالرياض من المركز السعودي تنظيف المنزل من الأمور المرهقة لدى السيدات ولهذا فيكون من المستحب هو الاستعانة بالشركات المتخصصة التي تقدم خدمات التنظيف للمنزل كاملا وبأسعار مميزة وبدقة وجودة لا مثيل لها، فنظافة المنزل من الأمور الضرورية التي يجب أن تتم يوميا، ولكنها تكون مرهقة لدى السيدات تأخذ العديد من الوقت، ولهذا فيكون من الأفضل الاستعانة بشركات تنظيف المنازل للقضاء على الأوسخة والأتربة تماما من العقار بأكمله المركز السعودي  شركه تنظيف المنازل والبيوت والفلل بالرياض

    ردحذف
  75. https://johnytemplate.blogspot.com.eg/2012/05/how-to-make-automatic-carousel-slider.html?showComment=1499132053351#c6264184124983610998

    ردحذف
  76. شركة مكافحة حشرات بجدة
    نقدم لك ا شركة مكافحة حشرات بجدة , للتخلص من جميع انواع الحشرات المنزلية باستخدام مبيدات مستوردة لها القدرة علي القضاء على الحشرات الموجودة بمنزلك وغير ضارة بالبيئة المحيطة, اتصل بنا شركة رش حشرات بجدة ,للتخلص من كل الحشرات المزعجة , نملك مهندسين متخصصين في دراسة سلوك الحشرات المنزلية للقضاء عليها بالصورة الصحيحة , تواصل معانا ليصلك فريق المعاينة ويقضي علي كل الحشرات , نحن شركة ذو خبرة في مجال مكافحة الحشرات بجدة شركة رش حشرات بجدة
    http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

    ردحذف
  77. سوف يتم تقديم كل أنواع خدمات النظافة العامة والتي تحتاجها كل ربه منزل شركة تنظيف بمكة حيث أنها تعمل على إحلال الرونق على المنزل والبيت وأيضا تجعل هناك حالة من الهدوء بداخل المنزل شركةمكافحة حشرات بمكة فكلما كان المكان نظيف ورائحته منعشة يوميا وهوائه متجدد شركة تنظيف بالبخار بمكة يعمل على التخلص من حالات التوتر التي تصيب البعض أثناء تواجده في العمل اليومي شركة نقل عفش بمكة وتعتبر عملية التنظيف اليومية من أهم العمليات شركة تنظيف خزانات بمكة التي يجب أن تقوم بها ربا البيوت

    ردحذف

  78. شركة كشف تسربات المياه بالرياض

    إن تسربات المياه من الأمور التي تعكر صفو الكثير من الأشخاص وذلك لما تعود عليهم
    بالخطر الشديد ومع أفضل الشركات المتميزة في مجال الكشف عن تسربات المياه هي
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض "شركة رواد الرياض" حيث إنك سوف تتعامل
    مع أسطورة في مجال كشف تسربات المياه.
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    أرخص شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    تسربات المياه قد تعمل على انهيار المنازل بسبب تآكل الطبقة الخراسانية للمنزل ،
    لذلك يجب الاهتمام الشديد بهذا الأمر فلا يجب علينا أن نقوم بإهمال تلك المسألة
    التي تسبب خطورة على حياتنا وحياة أسرتنا ، لذلك ظهر الكثير من
    شركات الكشف عن تسربات المياه ولكن هناك الكثير من تلك الشركات تقوم بعملية
    الكشف التقليدي الذي قد لا يجدي نفعًا
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض

    ردحذف
  79. أفضل شركة مقاولات بمكة


    شركة سيرفس تاون للمقاولات العامة بمكة تقدم لكم مجموعة من افضل الخدمات فى مجال المقاولات باستخدام افضل المهندسين والاستشارين وكذالك افضل العمالة المدربة وافضل الفنيين الذين يقومومن بأعمال البناء والخرسانة والتشطيبات وكذالاك اعمال الديكور

    شركة مقاولات بمكة

    ردحذف
  80. اترك تعبك علينا مع أسرع وآمن وسيلة نقل العفش مع شركة نقل عفش بالمدينة المنورة فلا تفكر ولا تحتار عزيزي العميل في الاختيار فشركة نقل أثاث بالمدينة المنورة تعمل على توفير جميع ما تبحث عنه من خدمات نقل الأثاث سواء من التفكيك أو التركيب أو التغليف أو النقل الآمن للأثاث او التخزين الأمن
    تسعى شركة نقل الأثاث بالمدينة المنورة على توفير الخدمات بأفضل جودة وبأفضل أسعار لامنافس لها في السوق حيث تعمل على توفير الوقت والمجهود والاموال للعميل وتسير افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    بطرق مدروسة ومنظمة للقيام بعملية نقل الأثاث بكل يسر وسهولة وضمان سلامة المنقولات ووصولها في الوقت المحدد كما تنقل شركة نقل الأثاث بالمدينة المنورة جميع الأجهزة الكهربائية من شاشات البلازما والتحف وجميع الانتيكات والأغراض الخفيفة والحرص على تغليفها بأجود مواد التغليف مثل الفلين والمفرقعات وحفظها في كراتين وترقيمها حيث تحرص شركة نقل عفش بالمدينة المنورة على ضمان سلامتها ضد الخدش والكسور وتحمل إي مسئولية في حالة حدوث تلف اثناء التغليف أو التخزين أو الترتيب في شاحنات النقل او إثناء السفر والانتقال في الطريق

    ردحذف
  81. شركة مقاولات بمكة
    أيا كانت المنشأة التي يريد العميل إنشائها أو عمل التشطيبات اللازمة لها فسوف يجد كافة ما يبحث عنه من خدمات يجب توافرها لبناء هذه المنشأة داخل الشركة، حيث أن لدينا خدمات أعمال البناء والتشييد ورسم المخططات اللازمة لتصميم المنشأة من الداخل والخارج لمختلف المنشآت سواء العامة أو التجارية أو الخاصة كالمنازل والفلل والقصور والشركات والمصانع والمكاتب وغيرها من المنشآت التي تتطلب العديد من الخدمات بدءا من تحديد نوع المنشأة ومساحة الأرض التي يتم البناء عليها.
    شركة مقاولات عامة بمكة
    أفضل شركة مقاولات بمكة
    أرخص شركة مقاولات بمكة
    معلم بلاط بمكة
    معلم سيراميك بمكة
    معلم تلييس بمكة
    معلم دهانات بمكة
    شركة مقاولات بمكة

    ردحذف
  82. شركة النور الدولية تقدم مجموعة من أفضل خدمات التنظيف بمكة من تنظيف بيوت - فلل - منازل - شقق وتعتبر شركتنا من أفضل شركات التنظيف بمكة ونقدم ايضا خدمات التنظيف بالبخار للمجالس والكنب والموكيت والسجاد والمفروشات والستائر بأفضل خدمة وافضل الاسعار الموجودة بين الشركات ونشرح لكم الخدمات عبر الروابط التالية :

    شركة تنظيف بمكة
    شركة نظافة بمكة
    شركة تنظيف فلل بمكة
    شركة تنظيف شقق بمكة
    شركة تنظيف الفنادق بمكة
    شركة تنظيف بيوت بمكة
    شركة تنظيف بالبخار بمكة
    شركة نظافة بالبخار بمكة
    شركة تنظيف مجالس بالبخار بمكة
    شركة تنظيف كنب بالبخار بمكة
    شركة تنظيف سجاد بالبخار بمكة

    ردحذف
  83. شركة نوران Nouran للخدمات المنزلية
    تقدم شركة نوران Nouran بحفر الباطن خدمات تنظيف منازل بحفر الباطن والشقق والفلل وخدمات

    كشف تسربات المياة وعزل الأسطح وخدمات عزل خزانات بحفر الباطن وجلي البلاط وتركيب السيراميك

    والرخام والبورسلان وجميع أنواع البلاط وصيانة التكييفات القديمـة والحديثة بأحدث الوسائل المتطورة وتركيب وتنفيذ الكلادينج بالإضافة إلى خدمات تسليك الصرف الصحي وشفط البيارت وتنظيف السجاد

    وخدمات تنظيف خزانات بحفر الباطنوالموكيت وجميع أنواع المفروشات المنزليـة ومن

    الخدمات التي تقدمها شركة نوران بحفر الباطن خدمات نقل عفش وأثاث بحفر الباطن إلى أي مكان

    داخل أو خارج حفر الباطن وخدمات أعمال الدهانات والسباكــة وخدمات مكافحة حشرات بحفر الباطن

    وخدمات كشف تسربات بحفر الباطن

    شركة نوران Nouran لـه باع طويل في مجال تقديـم الخدمات في حفر الباطن والمناطق المحيطـة بها, وتتميز بالسمعـة الطيبـة والأداء الإحترافي في تقديم الخدمات وأفضل الأسعار مقارنـة بالشركات التي تقدم نفس الخدمـات, بالإضافة نتميز بحسن المعاملة

    ردحذف
  84. شركة مكافحة حشرات بمكة
    فشركتنا بمكة تعد من أوائل الشركات التي دخلت مجال محاربة الحشرات بمختلف أنواعها و برعت فيه فنحن متخصصون في إبادة جميع أنواع الحشرات و باستخدام مبيدات و أمصال آمنة تماما على سكان المنزل.
    فسلامة سكان المنزل هي هدفنا الأول فنحن أولا و أخيرا نسعى لحمايتكم.
    مكافحة حشرات بمكة

    https://www.alnoor-cleaning.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%85%D9%83%D8%A9/

    ردحذف

  85. هل تحتاج إلى قرض لأي غرض؟
    تقدم بطلب عبر البريد الإلكتروني للحصول على عرض قرض بنسبة 3٪.
    تقدم بطلب للحصول على قرض من 9000 ريال سعودي إلى 8000،000 ريال سعودي ..
    اختيار سداد القرض من 1 سنة إلى 30 عاما.
    yh30289@gmail.com

    ردحذف
  86. هل تحتاج إلى قرض لأي غرض؟
    تقدم بطلب عبر البريد الإلكتروني للحصول على عرض قرض بنسبة 3٪.
    تقدم بطلب للحصول على قرض من 9000 ريال سعودي إلى 8000،000 ريال سعودي ..
    اختيار سداد القرض من 1 سنة إلى 30 عاما.
    yh30289@gmail.com

    ردحذف
  87. شركة عزل اسطح بجدة
    يرغب الكثير من الأشخاص في التعامل مع شركات عزل اسطح بجدة، ولكن نظراً لكثرة الشركات العاملة في هذا المجال ولكن تعتبر شركة عزل اسطح بجدة من أفضل الشركات العاملة في هذا المجال، لأنها تهتم بشكل على اختيار أجود أنواع مواد العزل المستخدمة في عزل الأسطح، واستخدام أحدث أنواع الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تعمل على إتمام مهمة العزل بكل فعالية وفي أقل وقت ممكن.

    ردحذف
  88. أهلاً ومرحبًا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض وأيضًا مستشار قروض.

    هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | والحصول على قرض في حسابك في غضون 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

    نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القرض الشخصي ، قرض الأعمال وغيرها الكثير) ، نقدم قروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، ويمكنك أيضًا اقتراض ما يصل إلى 15 مليون يورو. سوف تساعدك شركتي في تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف مع مجموعة واسعة من منتجات القروض.

    نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لها ، يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على قرض الأسهم من البنوك المحلية أو المؤسسات المالية الأخرى بسبب ارتفاع الفائدة معدل ، ضمانات غير كافية ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

    لا مزيد من أوقات الانتظار أو الزيارات المصرفية المجهدة. خدمتنا متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإتمام المعاملات الخاصة بك متى وأينما احتجت إليها

    نحن نقدم خدمات قروض عالمية على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | & تلقي استجابة في لحظة.

    لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملاؤك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقد ، فما عليك سوى مراسلتنا ببساطة وستتلقى قرضًا.

    حريتك المالية بين يديك!

    ردحذف
  89. معلومات مفيدة ورائعة
    احتاج المساعدة في توفير نصائح لكيفية تعقيم وتطهير المنازل القديمة مثل شركة تنظيف منازل بالرياض
    شركة تسليك مجاري بالرياض
    شركة تنظيف بالقصيم

    ردحذف
  90. شركة نثل اثاث بالدمام
    شركة نقل عفش بالدمام
    https://2u.pw/llFYl

    ردحذف
  91. نقدم لكم طريقة شحن موبايلي مسبقة الدفع، ,وهي عبارة عن بطاقة مسبقة الدفع ذات فئات متعددة توفر باقات وأسعار مختلفة كما تمكن المستخدم من شحن رصيد موبايلي مسبق الدفع بكل سهولة، و بطاقة بيانات موبايلي نت وهي بطاقة مسبقة الدفع لشحن الانترنت، تتضمن باقات مختلفة يمكنك اختيار الأنسب لتغطية احتياجاتك من شحن الرصيد و الاشتراك بالانترنت.

    ردحذف
  92. The furniture moving company in Al-Ahsa provided furniture moving services professionally, as the furniture moving company in Al-Ahsa provides furniture moving services at the hands of a skilled team working in this field. Furniture and home furnishings for a long time, in addition to the fact that the company for moving furniture in Al-Ahsa offers the customer the labor that will work with him from different nationalities, especially that the workers of the furniture moving company in Al-Ahsa
    شركة نقل الاثاث بالاحساء
    شركة نقل عفش بالاحساء

    ردحذف
  93. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف