السبت، 14 يناير 2012

نظام الجنرال عزيز وهواية قمع التظاهر وكبت الحريات

منذ أن قدم الجنرال محمد ولد عزيز بانقلابه إلى الحكم في سنة 2008 وهو يتفنن في قمع الحريات والمظاهرات السلمية ,فبدأ ذالك المشوار المخزي مع نشطاء الجبهة الوطنية لإنقاذ الديمقراطية المناهضة لانقلابه على أول رئيس مدني منتخب –سيدي ولد الشيخ عبد الله -,حيث امتهن كرامتهم وقمعهم بشدة وبكل قسوة ـرابطقمع الشرطة للجبهة 

وعندما خرج شباب 25 فبراير بعد إندلاع الثورات العربية مطالبين بالحرية والكرامة والديمقراطية ورفع وصاية العسكر عن الشعب الموريتاني ,حين خرجو في مظاهرات سلمية قام الجنرال الإنقلابي محمد ولد عبد العزيز بمواجهتهم بكل ألته القمعية وإمتهن كرامتهم وتفنن في إعتقالهم روابط منالقمع  .رابط 2من القمع رابط 3 من القمع رابط 4 من القمع  رابط 5 من القمع رابط 6 من القمع .

وكذالك قام نظام الجنرال بمواجهة مسيرات الزنوج السلمية في موريتانيا المعارضة للإحصاء السكاني الذي يعتبره الزنوج موجها لإقصائهم وتطبيق تجربة البدون في موريتانيا قام الجنرال بقمعهم بكل قسوة وهمجية وقتل أحدهم .
والآن يعتقل النظام الموريتاني بعض نشطاء مبادرة الحركة الإنعتاقية إيرا تلك المبادرة المناهضة للعبودية ويحمي ملاك العبيد في موريتانيا ,يضع النشطاء الحقويين في السجن ويطلق سراح مسترقي البشر .
وكذالك يوقف النظام الآن طلابا من المعهد العالي للدراسات الإسلامية فقط لأنهم طالبو بعدم إقفاله وتحسينه ,إلا أن مطالهم واجهها النظام بالقمع الشدبد حتى أنه أنتهك حرم المعهد وأغرقه بمسيلات الدموع .

هذه مجرد نماذج من قمع النظام الموريتاني للمظاهرات السلمية وهي غيض من فيض فالقمع في موريتانيا يحدث يوميا .

وباختصاريمكن القول أن  نظام الجنرال عزيز يستغل فرصة عدم تسليط الإعلام على موريتانيا ويعذب شعبها ويقهره وينتهك حرماته ويحرمه من أبسط حق من حقوق الأنسان وهو التظاهر السلمي  .
لكن السؤال المطروح إلى متى سيظل العالم ساكت عليه؟





هناك تعليقان (2):

  1. شركة موفرز لخدمات شركة نقل اثاث بالدمام لنقل وشحن وتخزين العفش بالمنطقة الشرقية والى جميع أنحاء المملكة بايدي عمالة فنية مدربة على فك وتغليف وتركيب جميع انواع الاثاث الوطني والامريكي وغيرة شركة نقل عفش بالدمام شركة موفرز لنقل العفش بالدمام مع الفك والتغليف والتركيب بايدي عمكمالة فنية مدربة على فك وتركيب جميغ أنواع الاثاث على مختلف انواعة وكذلك في شركة نقل عفش بالجبيل لما تتمتع بة الشركة من وجود فريق عمل متكامل بجميع مدن المنطقة الشرقية كوجود شركة نقل عفش بالقطيف و شركة نقل عفش بالاحساء والى جميع انحاء المملكة مع الضمان على المنقولات وتركيب الاجهزة الكهربائية والستائر والمطابخ وغرف النوم والمكيفات الاسبلت والشباك شركة نقل عفش بالجبيل مع الضمان على سلامة المنقولات وتعويض العميل في حال وجود خسائر في المنقولات بما يراه مناسبا وفقاً لشروط التعاقد المتعارف عليها.

    ردحذف