الاثنين، 18 سبتمبر 2017

بوح عن صديق


مرت بي لحظات آثرت فيها الوحدة هربا من زيف الأحداث والشخوص، لم أعد أجد نفسي في تجمعات البشر الزائفة، أنوفهم المزعجة وعيونهم الوقحة وأفواههم الكاذبة لم تترك لي مجالا للرغبة في الخروج من عزلتي، وحتى وإن جربت، أشعر بالوحدة في حشودهم، حتى أني مللت من نفسي البشرية.
ضعت دهرا في رحلة بحث عبثية، كنت أبحث عن شيء لم أستطع فك شفرته، جربت الحياة بكل تمثلاتها، أطلقت العنان لرغباتي حتى المجنونة منها!.
طالت الرحلة لكن النقص زاد، والتيه توطن والحيرة صارت نهجي.
كنت كثير الرؤى لكن من دون مبالاة، لم أحاول فهم أي رؤيا، فلم أهتم. اشتدت حالتي بؤسا، لكن لقاءنا الأول، كان بداية لشيء لم أفهمه ساعتها.
كان صدفة غريبة تشبه الحلم الهامس، كان هادئا في مكان مفعم بالحياة، وكان الوقت متأخرا نسبيا ولم أكن تلك الأيام أخطط للسهر في جماعة كبيرة؛ لكن حضوره بعث في رغبة البقاء. لم يسبق لي الحديث معه رغم أني سبق ورأيته في أماكن أخرى لكن دون كلام، ولا أعرف هل تفطن لي قبل لقاءنا الأول.
كانت سهرة لطيفة، تحدثت فيها كثيرا؛ فليلتها اجتاحتني رغبة في الحديث معه لأطول وقت ممكن فقد شعرت أني أحدث نفسي، كلامه كأنه صوتي الخفي أو شيخ نقي السريرة أحتاجه.
كانت سهرة روحية علاجية أزالت ضيق صدري ونفسي وخففت أرقي.
مرت الأيام بعدها ليتحول لأهم شيء في يومي، وكأنه شيخ وأنا مريده أو أني الشيخ وهو مريدي؛ فاليوم الذي أقابله فيه كأنني ظفرت بمعني الكون وحين يغيب أشعر بالنكوص والغم.
لم أفهم ما الذي حدث وماذا تعني حالتنا؟ لكني اقتنعت أننا روح واحدة في جسدين، أفكارنا متناسقة كالمجرات؛ هو بالتأكيد نفحة رمضانية مباركة.

زاد استغرابي، وفي ليلة رمضانية مقمرة وصافية الجمال. زارني المعلم شمس التبريزي، وقال لي: "جئت لأطفئ حيرتك، أنت وهو حالة نقاء والتقاء تتكرر كل سبعمائة سنة وأزيد قليلا، هو رفيقك الروحي كما كان جلال الدين الرومي رفيقي الروحي، أنتما، أنا وهو ولا يمكنني تحديد أيكما أنا وأيكم جلال؛ فذلك يفسد المعني، أنت وهو تكرار لحكاية جدك وجده".

هناك 7 تعليقات:

  1. "أنت لا تنشئ نشرة أو ملصق. حتى استخدام خط الأعمال. تجنب محاولة أن تكون لطيف. إلا إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة المصمم،فلابد ان طريقة عمل السيرة الذاتية
    تكون بسيطة والكلاسيكية هو أفضل.
    المصممين يعرفون كيفية إظهار القليل من الذوق ، ولكن إذا كنت لم تكن مصمم من قبل عليك بشد انتباه القارىء"

    ردحذف

  2. هل تحتاج إلى قرض لأي غرض؟
    تقدم بطلب عبر البريد الإلكتروني للحصول على عرض قرض بنسبة 3٪.
    تقدم بطلب للحصول على قرض من 9000 ريال سعودي إلى 8000،000 ريال سعودي ..
    اختيار سداد القرض من 1 سنة إلى 30 عاما.
    yh30289@gmail.com

    ردحذف



  3. نستخدم افضل ادوات تنظيف و غسيل الخزانات لاننا افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة و عمال مدروبون وحاصلون على شهادة صحية فقط اتصل بنا لتحصل على افضل خدمة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة


    ردحذف
  4. لعبة بنات السا وصديقاتها
    اليوم مناسبة رائعة وهي زفاف فاخر جدا يجمع افضل الصديقات وهذه هي افضل فرصة لكي تظهر كل واحدة باروع شكل وتكون الافضل والحفلات لها ستايل خاص وملابس مختصة بها وافضل خيار هنا هو الفساتين فهي اساسية في الحفلات الكبرى في جميع الاماكن حول العالم وهناك احذية جد راقية مع تسريحات شعر عصرية وجد رائعة تختارون ما يناسبكم منها و هناك ايضا المجوهرات فهي امر مهم جدا وضروري فلا يمكن الحضور بدونها في اي زفاف فستجدون منها ايضا انواع واشكال تزيد من جمال الفتيات فهيا استمتعوا الان واختارو كل طرف بعناية للحصول على نهاية جميلة وذلك باختيار ديكور مكان الحفل فهو ايضا سيكون من ذوقكم الخاص .
    كيفية لعب بنات السا وصديقاتها
    الفأرة هي التي يتم التحكم بها وذلك بالضغط على الاميرة التي تريدون ان تبدؤوا بها وبعد ذلك تنتقلون للاخرى وتضغطون على طرف اللباس المراد تغييره ( احذية ، فساتين ، مجوهرات ، ديكور ، تسريحات للشعر ،
    تصنيف اللعبة :
    تندرج ضمن قسم العاب تلبيس بشكل خاص و العاب بنات بشكل عام لانها خاصة بالفتيات فقط .
    موقع العاب بنات 01

    ردحذف
  5. قرض! قرض!! قرض!!!
    هل تبحث عن شركة القروض الخاصة السمعة والمعتمدة التي توفر القروض لفرصة مدى الحياة. نحن نقدم جميع أنواع القروض بطريقة سريعة جدا وسهلة، القروض الشخصية، قروض السيارات، قروض الرهن العقاري، قروض الطلاب، القروض التجارية، قروض الاستثمار، توحيد الديون وأكثر من ذلك بكثير. هل تم رفضك من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى؟ هل تحتاج إلى قرض توحيد أو الرهن العقاري؟ لا تبدو أكثر مثل أننا هنا لجعل كل ما تبذلونه من المشاكل المالية شيئا من الماضي. نحن نمنح أموالا للأفراد والشركات التي تحتاج إلى مساعدة مالية بمعدل 2٪. لا يوجد رقم الضمان الاجتماعي المطلوبة وأي فحص الائتمان المطلوبة، مضمونة 100٪. أريد استخدام هذه الوسيلة لإعلامكم بأننا نقدم مساعدة موثوقة وداعمة وسيسعدنا أن نقدم لك قرضا.
    ثم ترسل لنا رسالة بالبريد الالكتروني إلى: (victoriaemmanuelloan@gmail.com) لتقديم طلب للحصول على قرض

    ردحذف