الجمعة، 26 أكتوبر، 2012

لا للعسكر ولا لشوائبهم



تنويه :هذه التدوينة هي مساهمتي في حملة "مدونون ضد حكم العسكر "
بعد أن أطلق ذالك المجهول رصاصته الغامضة  وولجت جوف الجنرال محمد ولد عبد العزيز واتخذت لها مكانا مهما في المشهد السياسي الموريتاني بدأ الحديث عن مستقبل موريتانيا ومن يحكمها الاَن ؟ ... أخذت الألسن تعلك كل السيناريوهات الممكنة . فهناك من انتشى وبدأ يفكر في ما بعد الجنرال وأي صفقة ستكون مربحة له ولكتلته ...ومن بدأ التفكير كيف سيخلفه...وإزدادت حالة الترقب والحذر مع مرور الوقت وتقادم تاريخ إطلاق الرصاصة ورسوخ قدمها في المشهد السياسي ...فتأثيرها إلى الاَن لم يعلن عنه بشكل واضح ومازال صوت الشائعات هو الأعلى والأكثر صداٌ ...فمحيط الجنرال  يقول أن الأمر بسيط جداً والمعارضة تقول أن الحالة خطيرة  والشعب بات يقول أنه  مقلق ... والوقائع أيضا تؤكد أن تأثير الرصاصة منع الجنرال من الظهور في خطاب " متلفز "قيل أنه سيلقيه بمناسبة العيد من باريس ومن عودة روج حواريوه أنها قريبة وحضروا أنفسهم لها  . الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الحناجر المتسائلة عن الزمن الذي  يمكننا المكوث بدون رئيس وأصبح الحديث عن  شغور المنصب الأعلى في الدولة هو المسيطر على الأذهان .
أيضا بدأ الحديث عن تحركات وطبخات سرية   تعد الآن خلف الكواليس لإدارة مرحلة ما بعد" الجنرال "عزيز" أطرافها المعارضة والجيش و المستعمر السابق " فرنسا" والشعب فيها مجرد مجموعة من الخرفان لا أهمية لهم  . كذالك هناك حالة من الترويج لبعض قيادات عصابة العسكر  من قبل بعض  النشطاء السياسيين المعارضين  وتقديمهم على أنهم هم الملاك المخلص والحضن الدافئ لتطلعات الشعب المحروم  أيضا نشر الخطاب القائل أنه من الواقعية قبول الحلول التي سيقترح العسكر.ذالك الفعل الفاضح الذي يتطلب منا نحن معشر الموريتانيين الطامحين إلى مستقبل أفضل وقفة وصرخة مدوية ضد أي تجميل للعسكر وحكمهم شديد الشحوب .
فلو صدقت التوقعات والتكهنات  وخرج علينا " العسكر "وبعض الشوائب المنتنة التي تعلق في أحذيتهم من المدنيين  بقرار يفيد بتأسيس مجلس عسكري أو مجلس هجين بين المدنيين والعسكريين بقيادة عسكرية...علينا أن نخرج ونعلنها لهم ونقول لا لحكمكم  لا لبطشكم ومسرحياتكم ونتلو على مسامعهم   تعويذة الحرية  التي دأبنا عليها "يسقط يسقط حكم العسكر" ... فالنزول إلى الشارع هو خلاصنا ورفضنا لمسرحيات العسكر هو سبيل إنقاذ بلدنا من براثين التخلف الذي تسببوا فيه عبر سنين عجاف من حكمهم التعيس ...علينا محاربة أي صفقات قد تعقدها النخبة السياسية مع العسكر وأن نكون سداً منيعا ضد تكرار تجاربنا السابقة معهم والتي دأبوا فيها على العودة من النافذة بعد أن تشرع لهم المعارضة حكمهم وتجمل انقلاباتهم وتروج لها ...فعزيز الذي قد تكون تلك الرصاصة المجهولة قد أنهت حكمه ما هو إلا مرحلة بسيطة في صراعنا مع العسكر والإطاحة به لا تعني سوى الدخول في المرحلة الثانية من حربنا من أجل مدنية الدولة .
كذالك على المعارضة أن تعي أن الوضع  قد تغير فهذا زمن ربيع الشعوب وخريف الحكام فالفرصة أمامها لتكفر عن بعض أخطاء الماضي القريب فمسرحية دكار مازلت تفاصيلها تقلق منامنا...عليها أن تلتحم بالشعب وتواصل الضغط والنضال حتى ننال إستقلالنا الثاني  و نتخلص  من طاعون الحكم العسكري .
أحمد ولد جدو 

هناك تعليق واحد:


  1. حيث يعد تحريك الأثاث الثقيل بنفسك من دون مساعدة مهنية واحدة من هذه المهام الصعبة. نقل عفش بالرياض انها مشكلة تكون مؤلمة للغاية لأنها تحمل درجة من المخاطر الحقيقية بالنسبة لك و لأصدقائك الذي تستعين بهم و لقطع الأثاث التي تحاول تحريكها وبطبيعة الحال على الممتلكات الخاصة بك أيضا، إذا كنت تريد معرفة كيفية تقوم شركة نقل اثاث الثقيل بنفسك على السجاد أو الأرضيات الصلبة (دون خدش الأثاث) ونقل الأثاث من وإلى الطابق العلوي أو السفلي،  فإن هذه النصائح لنقل الأثاث الثقيل في المنزل هي بالضبط ما تحتاجه.

    ردحذف