الأحد، 20 مايو، 2012

الامن السياسي السوري يعتقل طالبا موريتانيا


إصورة الطالب إطول عمرو ولد التقي

يعتقل الامن السياسي السوري منذ الأحد الماضي  الطالب الموريتاني  "إطول عمرو ولد التقي"، الذي يدرس في السنة الخامسة من الهندسة الكهربائية بمدينة حمص السورية.
حيث فقد زملائه الاتصال به و اتصلوا بالسفارة الموريتانية بدمشق ليخبروها باختفائه، ولكنها طلبت منهم مواصلة البحث عنه ، بعد ذلك اتصلوا بشعبة الطلبة العرب التابعة لحزب البعث والتي ا أكدت لهم أن ولد التقي معتقل لدى الأمن السياسي منذ يوم الأحد.
وكان الطالب "ولد التقي" يتواجد بمدينة حلب بعد أن تدهورت الأوضاع الأمنية بحمص وإغلاق جامعتها، قبل أن تروج أنباء عن انطلاق الدراسة في جامعة حمص ليتوجه إلى المدينة بغية الشروع في الدراسة، ومنذ ذلك الوقت فقد زملاؤه أي اتصال معه.
اختفاء الطالب الموريتاني واعتقاله يظهر الوجه البشع للنظام السوري والموريتاني حيث أن النظام الموريتاني لم يحرك الى الأن أي ساكن من اجل إطلاق سراح الطالب ولم يندد حتى بالحادثة .
أيضا يكشف مدى قبح النظام "الأسدي" الذي  يتفنن باحتقار الانسان فاعتقالاته العشوائية تدل على ذالك وعدم احترامه للجاليات المقيمة في سوريا أبرز دليل .
وانا بدوري أدعوا كل الفاعلين في مجال حقوق الانسان الى العمل من أجل إطلاق سراح الطالب الموريتاني المعتقل والتصدي لهمجية النظام "الأسدي".

هناك تعليق واحد:

  1. Nice and interesting blog
    www.yerhotel.com/Milano/ilario

    :)

    ردحذف