الأحد، 8 أبريل، 2012

موريتانيا: تسجيل صوتي يفضح حاكم مقاطعة وهو يستعجل رشوة


يعاني  فقراء العاصمة الموريتانية نواكشوط من عدم توفر السكن الملائم  والحرمان من امتلاك القطع الارضية ,وذالك بسبب الفساد  وسطوة أصحاب المناصب السامية  وكبار قادة الجيش .
وأخر تجليات ذالك ماكشفه موقع "ريم ميديا" من خلال نشره تسجيل صوتي  لمكالمة هاتفية بين حاكم مقاطعة تيارت وأحد المواطنين، يلح فيها الحاكم على هذا الأخير في تسليمه مبلغ من المال، بينما يؤكد المعني للحاكم أنه كلف شخصا آخر بتوفير النقود لأنه مسافر وسيعود يوم الاثنين..
ويتبين من التسجيل أن ولد اعمين ( المندوب المكلف برقابة الصيد والتفتيش البحري) له صلة بالقضية، حيث يقول المتصل للحاكم إنه سيحميه من ولد اعمين إن هو نصر الحق فيما يصف الحاكم ولد أعمين بعدم المسؤولية.
وكانت "ريم ميديا" قد نشرت ـ قبل مدة ـ ملفا يتعلق بنزاع عقاري بين حرم مندوب الرقابة البحرية وسيدة تقيم في مقاطعة تيارت، حول قطعة أرضية أثبتت مصالح ولاية نواكشوط وإدارة أملاك الدولة، وحتى مصالح مقاطعة تيارت أحقية السيدة المالكة بتلك الأرض؛ لكن تدخل العقيد أحمد ولد اعمين منع السلطات من تسوية تلك القضية.
تجدر الإشارة أن العاصمة الموريتانية نواكشوط مطوقة بأحزمة من الأحياء العشوائية  التي ينتظر أهلها الإنصاف  بتشريع قطعهم الأرضة منذ عقود .

وفي هذا الفيديو يتحدث بعض سكان هذه الأحياء عن معاناتهم والظلم الذي يتعرضون له من قبل النافذين وحرمانهم من قطعهم الأرضية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق