الأحد، 1 أبريل، 2012

موريتانيا :شباب عاطلون عن العمل يقتحمون القصر الرئاسي


صورة من الشباب المعتصم داخل باحة القصر

قام صباح اليوم مجموعة من الشباب الموريتاني العاطل عن العمل باقتحام بوابة القصر الرئاسي ودخلوا في اعتصام في باحته .
وذالك احتجاجا على ما أسموه تجاهل النظام الموريتاني لمطالبهم التي تتمثل في خلق فرص عمل محترمة للشباب الحاصلين على شهادات عليا واستثمار الثروة الوطنية استثمارا جيدا .
وحسب قولهم إن اعتصامهم سلمي ومتحضر، ولا يسعون إلى العنف بأي حال، رغم أن بعض المقربين من الرئيس وبعض مستشاريهم يدفعون الشباب إلى حرق أنفسهم وإلى انتهاج سبيل العنف.
وكذالك  أضافوا أنهم لن يبرحوا مكانهم من دون أن تحقق مطالبهم
وقال الشباب المعتصم في القصر أن أفراد الحرس الرئاسي حاولوا منع المتظاهرين من دخول القصر، وهددوا باستخدام  السلاح ، غير أن الشبان رفضوا المغادرة . وطالبوا الحكومة بحل الأزمة بدل  استخدام العنف لمواجهة الشباب المطالبين بالتوظيف والعدالة الاجتماعية.
وأيضا قامت  الشرطة بفرض طوق على البوابة الرئيسية للقصر ، وكذالك لوحظ استنفار الحرس الرئاسي لمواجهة المجموعة التي اقتحمت القصر الرئاسي .

الجدير بالذكر انه قبل أشهر فقد شاب موريتاني يسمى محمد عبد الرحمن ولد بزيد حياته عند بوابة القصر الرئاسي في ظروف غامضة حيث قال أهله أن عناصرالحرس الرئاسي قامموا بإطلاق قنبلة حارقة عليه .
وهو الأمر الذي نفاه النظام حيث قال انه هو من أشعل في نفسه النار, إلا أن مجموعة من أهل الشاب طالبوا بفتح تحقيق في الحادثة,وهو الأمر الذي لم يحدث إلى الآن .
حيث أغلق الملف نهائيا من دون كشف الحقيقة وملابسات الحادث .
وكذالك قام شاب  باحراق شهاداته العليا  أمام القصر  في وقت سابق احتجاجا على البطالة المستشرية في موريتانيا حيث تصل نسبتها الى 33 %.

يأتي هذا الاحتجاج في ظل حالة احتقان شديدة تشهدها موريتانيا حيث ستخرج المعارضة من جديد في تسع مسيرات في العاصمة نواكشوط يوم الثالث ابريل للمطالبة بإسقاط النظام .
وكذالك تشهد مدن الداخل الموريتانية احتجاجات متواصلة بسبب تعاطي النظام مع أزمة العطش والجفاف التي تتعرض لها موريتانيا.


هناك تعليق واحد:

  1. best site to provide home services to user
    شركه هابي هوم افضل شركه في الرياض والقصيم لكشف تسربات المياه في منزلك بدون تكسير مع اصلاح الخراب باحدث الاجهزة الالكـترونـية مع الحفاظ علي المياه و توفـير المال ت؛
    0532269617 _0559364640
    لزياره الموقع اضغط علي
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه

    ردحذف